المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تداول العقود الآجلة لخام برنت لشهر أكتوبر عند 100.47 دولار


أمير الخفوق
25-08-2022, 06:08 AM
[CENTER]https://1.bp.blogspot.com/-PY8I9qm_kzM/T9HvYgAvxSI/AAAAAAAAf6U/Gu3899Dxd0E/s1600/kxc1tci1vq9.gif
http://www.alriyadh.com/media/thumb/a2/f4/800_0d9e320a10.jpg كانت العقود الآجلة للنفط الخام في ساعات التداول الأوروبية ليوم أمس الأربعاء تتجه نحو الارتفاع حيث استمرت الأسعار في الحصول على دعم من التعليقات يوم الاثنين التي تشير إلى أن المملكة العربية السعودية ستدرس خفض الإنتاج، وتم تداول العقود الآجلة لخام برنت لشهر أكتوبر عند 100.47 دولار للبرميل (0845 بتوقيت جرينتش)، مقارنة بمستوى يوم الثلاثاء عند 100.22 دولار للبرميل. وفي الوقت نفسه، كان تداول خام غرب تكساس الوسيط في بورصة نيويورك لشهر أكتوبر 95.02 دولارًا للبرميل، مقابل تسوية يوم الثلاثاء عند 93.74 دولارًا للبرميل. وارتفع كلا العقدين يوم الثلاثاء بعد أن أشارت المملكة العربية السعودية، أكبر زعيم فعلي في أوبك، إلى إمكانية إدخال تخفيضات لموازنة السوق التي وصفتها بأنها "انفصام الشخصية"، مع تزايد قطع الاتصال بين الأسواق الورقية والأسواق المادية. في حين قالت مصادر أوبك إن تخفيضات الإنتاج المحتملة في أوبك+ قد لا تكون وشيكة ومن المرجح أن تتزامن مع عودة إيران إلى أسواق النفط إذا توصلت تلك الدولة إلى اتفاق نووي مع الغرب، وقال مسؤول أميركي إن إيران تخلت عن بعض مطالبها الرئيسة بشأن إحياء الاتفاق. وقال كازوهيكو سايتو، كبير المحللين في شركة فوجيتومي للأوراق المالية، إن صعود يوم الثلاثاء كان مبالغا فيه، حيث كان كثير من المستثمرين يعلمون أن تدفق النفط الإيراني إلى السوق الدولية سيستغرق عدة أشهر حتى لو تم التوصل إلى اتفاق، مما يعني أن أوبك + لن تخفض الإنتاج بهذه السرعة".

وقال "مع ذلك، لا يوجد مجال كبير للجانب السلبي في السوق بسبب الطلب القوي على وقود التدفئة لفصل الشتاء"، مشيرًا إلى أن الارتفاع الأخير في سوق زيت التدفئة الأميركية وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي عززت التوقعات بزيادة الطلب على زيت التدفئة وتشديد المعروض من النفط الخام. وقفزت أسعار الغاز في الولايات المتحدة فوق 10 دولارات للمرة الأولى منذ نحو 14 عامًا بسبب ارتفاع الأسعار في أوروبا، حيث لا تزال الإمدادات شحيحة، ولكن أسعار الغاز الطبيعي الأميركي كانت قد انخفضت بنسبة 5 % بعد تأخير إعادة تشغيل محطة فريبورت للغاز الطبيعي المسال. وتراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بأكثر من خمسة بالمئة بفعل أنباء عن مزيد من التأخير في استئناف العمليات الأولية في مصنع فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال في تكساس.

وقالت شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال إنها تتوقع أن يبدأ التعافي الجزئي في أوائل إلى منتصف نوفمبر، وليس أكتوبر كما كان مقدرا في الأصل، وقالت الشركة إنها تتوقع زيادة الإنتاج للحفاظ على ملياري قدم مكعبة يوميا بحلول نهاية نوفمبر.

وقال فيل فلين، المحلل في برايس فيوتشرز جروب، وتراجعت العقود الآجلة للغاز في الشهر الأول لشهر سبتمبر 48.7 سنتًا أو 5 % لتستقر عند 9.193 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. وكان أدنى سعر للجلسة 9.050 دولارًا. وقال فلين في وقت سابق، قفزت أسعار الغاز في الولايات المتحدة فوق 10 دولارات للمرة الأولى منذ نحو 14 عامًا بسبب ارتفاع الأسعار في أوروبا، حيث لا تزال الإمدادات شحيحة، وإن الأسعار عكست مسارها في أخبار فريبورت، وكان هناك أيضًا بعض عمليات البيع الفني. وأضاف فلين مع ذلك، فإن الجدول الزمني لفريبورت "تم تأجيله لأسبوعين فقط عما توقعوه في الأصل، لذلك قد ينتعش السوق هنا قليلاً". وظلت أسعار الغاز العالمية قوية، حيث بلغت العقود 77 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في أوروبا و56 دولارًا في آسيا، ومن المفترض أن يعزز هذا الطلب على شحنات الغاز الطبيعي المسال الأميركية الأرخص نسبيًا والتي كانت محدودة بسبب إغلاق مصنع فريبورت، الذي يوفر نحو 20 % من صادرات الغاز الطبيعي المسال الأميركية. ومما زاد الضغط على السوق، قالت شركة الطاقة الروسية العملاقة جازبروم إن البلاد ستوقف إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا لمدة ثلاثة أيام في نهاية الشهر عبر خط الأنابيب الرئيس إلى المنطقة، واستقر متوسط كمية الغاز المتدفقة إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال الأميركية عند 10.9 مليارات قدم مكعب في اليوم حتى الآن في أغسطس، وهو نفس معدل يوليو. ويقارن ذلك مع رقم قياسي شهري قدره 12.9 مليار قدم مكعب في مارس، ويمكن لمصانع التصدير السبع الكبرى في الولايات المتحدة تحويل نحو 13.8 مليار قدم مكعب من الغاز إلى غاز طبيعي مسال.

ومما يؤكد نقص المعروض النفطي، انخفضت مخزونات الخام الأميركية بنحو 5.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء، مقابل تقديرات المحللين بانخفاض قدره 900 ألف برميل.

لكن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو 268 ألف برميل بينما زادت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.1 مليون برميل. وارتفع النفط في عام 2022، ليقترب في مارس من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 147 دولارًا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، مما أدى إلى تفاقم مخاوف الإمدادات. ومنذ ذلك الحين، أثرت المخاوف من الركود العالمي وارتفاع التضخم وضعف الطلب على الأسعار.

وقال محللون أميركيون حافظ النفط على مكاسبه بالقرب من 93 دولارًا للبرميل بعد تقرير الصناعة الذي أشار إلى تقلص مخزونات الخام الأميركية، مما زاد من تشديد توقعات الإمدادات بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية عن تخفيضات محتملة في الإنتاج، بحسب تصريحات من تحالف أوبك + بأنهم قد يضطرون إلى خفض الإنتاج.

واستقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بعد ارتفاعها بنسبة 4 % تقريبًا في الجلسة السابقة. وأفاد معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام انخفضت بأكثر من خمسة ملايين برميل الأسبوع الماضي. جاء ذلك في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن الصادرات من كازاخستان قد تتعطل لأشهر.

https://1.bp.blogspot.com/-PY8I9qm_kzM/T9HvYgAvxSI/AAAAAAAAf6U/Gu3899Dxd0E/s1600/kxc1tci1vq9.gif

عاشقة الورد
25-08-2022, 12:04 PM
يعطَيّك العافَيَة عَلَّى الطَرَحَ
مآننَحَرَم مَنّ جَدِيَدَكَّ آلَمَمَيَّز
أَمْنِيّآتي لك بُدَّوَأَمْ التألق
والٍإِبْداعٍ لَكِ الْشُكْر,‘

جنون الورد ❀
25-08-2022, 09:53 PM
يعطيك العافية على التغطية :77: ..

الاقشر
26-08-2022, 05:26 PM
يعطيك العافية و تسلم الايادي
على هذا الطرح الجميل
في انتظار لكل جديدك دوما
:77:

hmsraqi
22-09-2022, 05:09 PM
نَقَلَ رَائِعٌ مَجْهُودُ مُمَيَّزُ
اللهَ يُعْطِيكَ الْعَافِيَةُ